“دور المبادرات الطلابية في مجال الاعتدال” حلقة نقاشية يقيمها مركز الاعتدال في لندن

EC6B3E50-8CDB-4AA2-9FD8-C679C16EC6F8

خاص لشاهدون

دعا مركز الاعتدال المبتعثين والمبتعثات لحضور الحلقة النقاشية التي شارك فيها المركز بالتعاون مع الملحقية الثقافية في لندن حول صناعة المبادرات الطلابية في مجال الاعتدال خلال الابتعاث لتعزيز الصورة الذهنية عن السعودية.

أكد الدكتور السعودي ابراهيم الثنيان في الحلقة التي نظمها مركز الاعتدال مع ملحقية لندن في بريطانيا وأدارها الدكتور فيصل الحريري أن “على المبتعثين أن يكونوا سفراء في جامعاتهم ويجب ان يتحلوا بأعلى الأخلاق “.
وتحدث اعضاء في المركز من الأكاديميين وأشاروا الى أقوال مأثورة بقيت محفورة في الذاكرة السعودية من ضمن سياسة الماضي والحاضر والمستقبل .
وذكّروا بما قاله الأمير خالد الفيصل في الأساسيات أنه لا للتكفير ونعم للتفكير ولا للانحلال نعم للاعتدال و لا للتغيير ونعم للتطوير وأنه لا مكان بيننا لمنحل يريد ان يستخدم حربنا على التطور في ترويح الانحلال
وحضر الجلسة عدد كبير من الأكاديميين والطلاب في الجامعات البريطانية .
يذكر ان مركز الاعتدال هو مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال ، مركز بحثي توعوي يهتم بتأصيل منهج الاعتدال.
ويعتقد المركز أن إمعان النظر في تجارب شعوب مختلفة حول العالم، من خلال ما حدث في التاريخ من محن وفتن، وما حدث من إصلاح، يستلزم الاهتمام بضرورة اختيار طريق الوسطية و الاعتدال.
هذا و قد استقبل مدير مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال مدير عام التعليم بـمنطقة مكة المكرمة مؤخرا وبحثا معا آلية التعاون قي مجال تعزيز قيم الاعتدال و الوسطية والاستفادة من المبادرات والبرامج المقدمة من المركز..

https://mobile.twitter.com/prkhalid_center/status/992815492254531585/video/1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *