المنتدى السوري الروسي الاقتصادي يناقش دور رجال الأعمال الروس في عقود إعادة إعمار سوريا

المنتدى السوري الروسي الاقتصادي - موسكو

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات المنتدى السوري الروسي الاقتصادي في العاصمة موسكو، بمشاركة رجال أعمال ومختصين في الشأن الاقتصادي من كلا البلدين لمناقشة دور رجال الأعمال الروس في عقود إعادة إعمار سوريا.
ونقلت وكالة “سانا” عن رئيس غرفة التجارة والصناعة في روسيا، سيرغي كاتيرين، قوله “نريد المضي قدما في تعاوننا مع الجانب السوري بعد الإنجازات التي تحققت بفضل الانتصارات على الإرهاب. نعمل على توطيد العلاقات مع شركائنا السوريين”.
وأضاف كاتيرين إن الملتقى “يركز على الإمكانات والآفاق في مجال التعاون المشترك”، لافتا إلى مشاركة “281 رجل أعمال روسيا و120 رجل أعمال سوريا مع ممثلين من جهات حكومية سورية عدة معنية بالشأن الاقتصادي”.
من جانبه، قال السفير السوري لدى موسكو، رياض حداد، إن “رجال أعمال سوريين ومقيمين في روسيا يشاركون في الملتقى للإسهام في تفعيل التعاون الثنائي والانتقال إلى مرحلة إعادة الإعمار وإحياء الاقتصاد السوري”، مؤكدا أن “السفارة السورية مستعدة لمساعدة رجال الأعمال الروس الراغبين بالعمل في سوريا”.
وكان رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الروسي، سمير حسن، قد أوضح في تصريحات صحافية يوم أمس الأحد أن “الملتقى الاقتصادي سيكون بمثابة منصة حقيقية لتحقيق خطوات اقتصادية متقدمة بين البلدين”، مشيرا إلى أن “الوفد السوري يمثل قطاعات في مجالات عدة بينها التجارة والصناعة والسياحة والغذاء”.

المنتدى السوري الروسي الاقتصادي - موسكو

المنتدى السوري الروسي الاقتصادي – موسكو

جانب من المشاركين في المنتدى السوري الروسي الاقتصادي

جانب من المشاركين في المنتدى السوري الروسي الاقتصادي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *