أيمن سوسان يتوعد إسرائيل بمفاجآت أكثر

خبراء عسكريون إسرائيليون يتفقدون حطام الطائرة التي أسقطتها الدفاعات السورية السبت 10022018

قالت معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان إن إسرائيل ستواجه “مفاجآت أكثر” في هجماتها مستقبلا على الأراضي السورية، وذلك بعد أن أسقطت الدفاعات الجوية مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16 يوم السبت الماضي مطلع هذا الأسبوع.
وأسقطت الدفاعات السورية المضادة للطائرات المقاتلة الإسرائيلية خلال عودتها من غارة على مطار التيفور بالبادية السورية حيث تقيم إيران قاعدة للطائرات المسيرة، بعد وصلت إحدى هذه الطائرات الإيرانية إلى داخل الأراضي الإسرائيلية في الجولان المحتل وأسقطتها مروحية إسرائيلية.
وقال معاون وزير الخارجية السوري خلال مؤتمر صحفي في دمشق “ثقوا تماما أن المعتدي سيتفاجأ كثيرا لأنه ظن أن هذه الحرب، حرب الاستنزاف التي تتعرض لها سوريا لسنوات، قد جعلتها غير قادرة على مواجهة أي اعتداءات”.
وأضاف سوسان: “سيرون مفاجآت أكثر كلما حاولوا الاعتداء على سوريا”.
جاء ذلك فيما قتل عدد من مقاتلي الجيش السوري الحر بقصف مدفعي لقوات النظام استهدفت حي جوبر الدمشقي، فيما قتل ستة مدنيين وأصيب آخرون جراء قصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام على مدينة دوما في الغوطة الشرقية.
فيما أفادت وكالة أنباء “سانا” بسقوط قذائف على أحياء في دمشق، إضافة إلى استهداف عدرا وجرمانا بقذائف عدة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر بجروح.
وقال مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق، إن ثلاث قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة سقطت قرب مستشفى ابن سينا في منطقة عدرا، ما أدى إلى أضرار مادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *