أغرب مظاهر الاحتفال بـ”الفالنتين” حول العالم

الحب

عيد الحب، أو “الفالنتين” هو اليوم الذي ينتظره العشاق للتعبير عن حبهم لشريك حياتهم بالخروج والتنزه معًا، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الحمراء وشراء الهدايا، وتتنوع هدايا عيد الحب لتتناسب مع الذوق العام لكل شخص، فهناك من يهدي حبيبته الزهور الحمراء وآخرون يشترون عصافير الكناريا أو القطط ذات المظهر الجميل والتي يتم تزيينها بملابس و”فيونكة” حمراء.
ويحتل “الدبدوب” مركزًا يحسد عليه بين تلك الهدايا، هذا بالنسبة لمصر، ولكن هناك بعض الدول لديها طقوس أخرى في الاحتفال بهذه المناسبة، واليوم بالتزامن مع “الفالنتين” تستعرض عليكم “البوابة لايت” أغرب 5 طقوس وعادات عيد الحب حول العالم:
1- أمريكا الشمالية
لا تقتنع الفتيات في امريكا الشمالية بالهدايا البسيطة مثلا قطع الشوكولاتة أو الزهور، بينما يعتبر الذهب هو الهدية المثالية في عيد الحب.
2- اليابان
يعتقد اليابانيون أن عيد الحب قد تم ابتكاره من اجل سعادة الرجال فتقوم المرأة اليابانية بتقديم الهدايا إلي حبيبها وزوجها بالإضافة إلى قضاء وقت رومانسي معه طوال اليوم.
3- بريطانيا
“الفالنتين” بالنسبة للبريطانيين هو يوم مشابه للكريسماس، حيث يعتبر من أهم الأعياد التي يحتفل بها الأشخاص في تلك الدولة، كما يقوم شخص يدعى “جاك فالنتين” بتوزيع الهدايا على الناس في الشارع مثل بابا نويل.
4- فنلندا
لا يقتصر عيد الحب في فنلندا علي العشاق فقط بل يشمل حب افراد العائلة والأصدقاء إلى بعضهم لذلك أطلقوا عليه يوم الصديق، حيث في الغالب يتجمع فيه الأصدقاء للاحتفال.
5- الدنمارك
دائمًا ما يرمز لعيد الحب باللون الأحمر في أغلب البلاد، بينما يختلف الحال في الدنمارك، حيث يسود اللون الأبيض على الملابس والزهور وكذلك الهدايا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *