موالون للنظام يحتفلون بالاستيلاء على منزل رياض حجاب في دير الزور

صور تداولها ناشطون قالوا أنها لمنزل رياض حجاب بمنطقة دوار التموين في مدينة دير الزور

تداولت صفحات موالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمنزل المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات “رياض حجاب” في مدينة دير الزور تظهر أحد الشبيحة يرفع علم النظام على شرفته.

حيث نشرت شبكة “دمشق الآن” الصور قائلة إنها “لمنزل رياض حجاب في منطقة دوار التموين في مدينة دير الزور”. وتظهر في الصور آثار الدمار الذي حل بالمنزل واعتلاء أحد الشبيحة للشرفة وهو يرفع العلم عليه.

وذكرت صحيفة “عنب بلدي” أن نظام الأسد دأب منذ العام الأول للثورة السورية على حجز الكثير من العقارات وخصوصا التي تعود إلى شخصيات بارزة خرجت عن طاعته. وأضافت أن “قوات النظام سيطرت في السابق على منزل الناطق باسم وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف يحيى القضماني في محافظة السويداء”.

وأصدر القضاء السوري التابع للأسد في وقت سابق مذكرة بمصادرة أملاك شخصيات حكومية ووزارية معارضة وأخرى عسكرية منشقة عن الجيش وفنانين وإعلاميين بينهم عمار القربي ووليد الزعبي وعبد الحكيم قطيفان وفيصل قاسم كما دمر منزل مصطفى الآغا في حمص.

وكانت قوات النظام والمليشيات الموالية والأجنبية المساندة لها بقيادة روسية قد سيطرت على مدينة دير الزور مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بعد معارك استمرت أشهرا ضد تنظيم داعش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *