أربعة منتخبات عربية تنجح في التأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018

فرحة المنتخب المغربي بالتأهل لمونديال روسيا 2018

نجحت أربعة منتخبات عربية في التواجد ببطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك لأول مرة في تاريخ مونديال كرة القدم، عبر التأهل لفعاليات النسخة المقبلة التي ستقام في روسيا 2018.
وتمكنت منتخبات السعودية ومصر وتونس والمغرب من التأهل للمونديال الروسي، بعد حصول الأخيرتين يوم أمس السبت على بطاقتي مجموعتيها في التصفيات الإفريقية.

هذا فيما فشل المنتخب السوري في التأهل للمونديال بعد فشله في عبور أستراليا في الملحق الآسيوي بسبب مؤامرة بحسب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، أبعدت “نسور قاسيون” عن المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في روسيا، صيف العام المقبل.
حيث قال رمضان في تصريحات صحفية، إن الحكم الإيراني علي رضا، الذي أدار مباراة الذهاب بالملحق الآسيوي أمام أستراليا، تعمد إبعاد بعض اللاعبين عن مباراة الإياب. وأضاف قائلاً: “خسرنا ثلاثة لاعبين بشكل متعمد وخاصة عمر خربين، حيث نال بطاقة صفراء دون مبرر بعد اعتراضه بشكل محترم”، مشيراً إلى “وجود (مافيا) ترغب في وجود أستراليا في مونديال روسيا بدلاً من سوريا؛ بسبب الدعاية والإعلان”.
ولم تشهد بطولة كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930 تواجد 4 منتخبات عربية حيث كان أقصى عدد للعرب في المونديال ثلاثة وكان ذلك في نسختي 1986 و1998.
ويعد أول ظهور عربي في بطولات كأس العالم نسخة 1934 متمثلًا في مصر فقط، وغاب بعدها العرب عن التواجد حتى نسخة 1970 حيث ظهرت المغرب في الصورة لتكون الممثل العربي الوحيد.
وفي نسخة 1978 تواجدت تونس، وفي مونديال 1982 تواجد منتخبا الجزائر والكويت، أما في بطولة 1986 تواجدت منتخبات العراق والجزائر والمغرب.
وفي مونديال 1990 تأهل منتخبا الإمارات ومصر، وفي مونديال 1994 تواجدت السعودية والمغرب، وفي مونديال 1998 تواجدت المغرب والسعودية وتونس.
أما في نسختي 2002 و2006 تواجد منتخبا السعودية وتونس، بينما كان المنتخب الجزائري هو الممثل العربي الوحيد في بطولتي 2010 و2014.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *