إسرائيل تجري تدريبات تحاكي احتلال بلدات سورية ولبنانية

اسرائيل

أنهت وحدة “إغوز” التابعة للواء “الكوماندوز” في الجيش الإسرائيلي اليوم، الخميس 15 حزيران، تدريبات عسكرية خاصة في جمهورية قبرص، تحاكي تنفيذ عمليات في مناطق سورية ولبنانية، بحسب موقع “عرب 48” الفلسطيني.

وأشار الموقع الفلسطيني إلى أن تدريبات “الكوماندوز” الإسرائيلي تحاكي عمليات احتلال قرى في مناطق طوبوغرافيتها مشابهة لمناطق في لبنان وسوريا، وتشمل أعشاب متشابكة وجبال ومناطق مفتوحة ومدن وقرى.

وأوضح الموقع أن مئات الجنود الإسرائيليين سافروا الأحد الماضي إلى جزيرة قبرص للمشاركة في التدريب، الذي يعد جزءًا من برنامج الوحدة السنوي، وشمل محاربة متواصلة ومكثفة في أماكن تحاكي ما اعتبره الجيش “مناطق العدو”.

وشارك في هذا التدريب جنود نظاميون بالإضافة إلى وحدة الاحتياط، بالتعاون مع قوات إضافية مثل وحدة الكلاب المدربة ووحدة “يهلوم”، بحسب تصريحات رسمية للجيش.

وأجرى لواء “الكوماندوز” تدريبات سوية مع الحرس الوطني القبرصي، حسبما ذكرت وسائل إعلام قبرصية، وشارك فيها قوات من سلاحي الجو الإسرائيلي والقبرصي.

وتأتي هذه التدريبات في ظل الحديث عن تصعيد عسكري إسرائيلي محتمل هذا الصيف في الجنوب اللبناني، بالتزامن مع حديث بدور حول إمكانية تدخل إسرائيلي جنوب سوريا أيضًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *