قادة التحالف الدولي : الجربا رجل مؤثر في المنطقة

أحمد الجربا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية على موقعها الرسمي على انه ’’ ومع عزل الرقة ،ينمو عدد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ، مع انضمام لواء عربي آخر إلى قوات سوريا الديمقراطية يتألف من أكثر من 1000 من المواطنين، رجالا ونساء انضموا لاستعادة وحماية منازلهم’’.

وقالت القيادة ’’ هناك أكثر من 1500 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الجدد قيد التدريب الآن للانضمام إلى الصفوف لتحرير الرقة، والدفاع عن خط هجوم القوات. أكثر من 90 في المئة من الخريجين هم من العرب، وهو أمر حاسم للتحرير ولتأسيس حكم للمواطنين في المنطقة’’.

ونوهت القيادة المركزية الأمريكية أن ’’ القوة البارزة هي قوات النخبة السورية، التي يقودها أحمد الجربا وهو عضو مؤثر في المنطقة ولديه القدرة على تعبئة القوات المحلية لدعم الهجوم.

قوات النخبة السورية من الرقة،وكانت تقاتل داعش هناك منذ احتلال المدينة. وتتكون الآن من حوالى 45000 مقاتل، وأكثر من 13000 منهم من العرب’’.

وأكدت القيادة ’’ أخيرا، نقوم هذا الاسبوع بالمساعدة على المناقشات المشتركة مع تركيا، وقوات سوريا الديمقراطية وشركاء التحالف الآخرين لتعزيز تخفيض حدة التصعيد في المنطقة. فالدبلوماسية واستمرار التنسيق يضمنان هزيمة داعش الدائمة ’’.

وأنهى القيادة تصريحها ’’ وهذه الاجتماعات هي نقاط بداية في معالجة حالة صعبة. مرة أخرى، كل طرف في هذه المناقشات لديه مصلحة عليا مشتركة؛ هزيمة داعش، العدو الذي يهددنا جميعا’’.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *