بالفيديو … جيش الإسلام يسقط طائرةً حربيةً في القلمون الشرقي ويأسر الطيار

11

أعلن جيش الإسلام صباح اليوم الجمعة (1 تموز/يوليو) إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات النظام في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم جيش الإسلام النقيب “إسلام علوش”، من خلال تغريدة له على حسابه في “تويتر” بأن جيش الإسلام أسقط طائرة حربية من طراز (ميغ 23) في القلمون الشرقي في صباح اليوم.

وأفاد ناشطون بأن طائرة حربية سقطت على أطراف مدينة جيرود بمنطقة القلمون الشرقي بعد إقلاعها من مطار الناصرية العسكري، مؤكدين أن الطيار هبط بمظلته وتم أسره من قبل الثوار في المنطقة، ونشر ناشطون صوراً وتسجيلاً مصوراً لما قالوا إنه لحطام الطائرة التي سقطت.

الرئيس السابق للهيئة الشرعية لدمشق وريفها الشيخ “سعيد درويش”، وفي تغريدة له على حسابه في “تويتر” أكد أن جيش الإسلام هو من أسقط الطائرة، حيث قال: ” تأكد الخبر ولله الحمد من قبل الثقات”، “إسقاط طائرة حربية في جيرود على أيدي مجاهدي جيش الإسلام والطيار في قبضتهم”.

وأضاف “درويش”: “بأقل من أسبوع من أسابيع رمضان النصر أسقط جيش الإسلام ثلاث طائرات ودمر ثلاث دبابات وثلاث bmb وقتل عشرات الشبيحة”.

ونشر “درويش” صورة للطيار الأسير، وأرفقها بتغريدة قال فيها: “بعد أسر الطيار بيد مجاهدي جيش الإسلام سيرى العالم أجمع كيف يُعامل الأسير على النهج النبوي وليس نهج الخوارج الغلاة، سيرى العالم ويعلم الجاهل”.

وكان أعلن جيش الإسلام الإثنين (27 حزيران/يونيو) إسقاط طائرة حربية من نوع (ميغ 29) بالقرب من مطار السين العسكري في القلمون الشرقي، مؤكداً مقتل طاقمها بالكام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *